الرئيس الإيفواري يستقبل عبد السلام أحيزون بأبيدجان

المحرر ـ متابعة

استقبل الرئيس الإيفواري، الحسن واتارا، مساء الخميس 12 أكتوبر بأبيدجان، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة (اتصالات المغرب) السيد عبد السلام أحيزون.

وأفاد بلاغ للرئاسة الإيفوارية توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أنه خلال هذا اللقاء، أطلع السيد أحيزون الرئيس الإيفواري على “الأشواط التي قطعتها” مجموعة اتصالات المغرب) منذ بضع سنوات)، ولاسيما في منطقة غرب إفريقيا.

وأكد أحيزون للرئيس الإيفواري، في هذا الصدد، أن المقاربة الإفريقية لمجموعة اتصالات المغرب، تتماشى بشكل تام مع الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي يعمل بشكل موصول من أجل إقلاع قارة إفريقية معتمدة على وسائلها وإمكانياتها الخاصة من أجل ضمان رفاهية الساكنة.

وأكد أحيزون من جهة أخرى أن مجموعة (اتصالات المغرب) عبأت استثمارات “ضخمة” بكوت ديفوار، بغرض جعل خدمات الاتصالات متاحة للساكنة ولمقاولات البلد، بما يمكنها من الولوج للمعرفة والتكوين ويجعلها قادرة على تلبية الحاجيات التي يتطلبها الاقتصاد العالمي والعولمة في الوقت الراهن.

كما تطرق إلى اختيار أبيدجان من أجل إطلاق الحملة المؤسساتية الأولى لاتصالات المغرب، وهي حملة “تنسيق واندماج وتضامن”.

ويعزى هذا الاختيار أولا، إلى كون فرع اتصالات المغرب في أبيدجان “دينامي جدا”، وثانيا، إلى كون الموقع الجغرافي لكوت ديفوار يجعل من عاصمتها الاقتصادية قادرة على أن تكون “قطبا” بالنسبة للمنطقة.

وأضاف أنه لهذا الغرض، فإن جميع الكابلات والليف البصري الذي تطوره اتصالات المغرب، ستكون في اتجاه أبيدجان وكذا في اتجاه بلدان أخرى بالواجهة الأطلسية، قبل أن تمتد في ما بعد نحو أوروبا عبر كابل تحت- بحري لليف البصري.

جرى هذا اللقاء بحضور وزير البريد والاتصال والاقتصاد الرقمي، الناطق باسم الحكومة، برونو نابانيي كوني.

و.م.ع

زر الذهاب إلى الأعلى