جريمة وهمية تقود ثلاثة أشخاص بينهم فتاة للإعتقال

المحرر- متابعة

أوقفت عناصر الفرقة السياحية بولاية أمن أكادير، يومه الجمعة، ثلاثة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين 20 و26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتصوير مشاهد بدون ترخيص والتبليغ عن جريمة وهمية، وإهانة الضابطة القضائية.

وجرى توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، ومن بينهم فتاة، على مستوى الشريط السياحي لمدينة أكادير، وذلك على إثر استنجاد هذه الأخيرة بدورية للشرطة السياحية كانت متواجدة بعين المكان، قبل أن يتبين أن الموقوفين بصدد تشخيص مشاهد لجريمة خيالية تتعلق بعملية سرقة باعتماد طريقة الكاميرا الخفية، دون التقيد بالضوابط القانونية التي تنظم هذا المجال.

وتم حجز آلة التصوير المستعملة في هذه العملية والتي تتضمن المشاهد المصورة، كما تم فتح بحث مع الموقوفين تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأكد مصدر أمني أن عناصر الأمن تعاملت بحزم وجدية مع هذه الواقعة، بالنظر إلى ما قد تشكله من خطر على المعنيين بالأمر أنفسهم، خاصة وأن ردود فعل المواطنين إزاء هذا السيناريو تبقى غير محسوبة العواقب، بالإضافة إلى ما قد يسببه تصوير تلك المشاهد بالشارع العام من ترويع للمواطنين ومساس بالشعور العام بالأمن، فضلا عن استغلال هذه المشاهد عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل تدليسي، بعد إخراجها من سياقها وإلباسها صورة اعتداء إجرامي حقيقي.

زر الذهاب إلى الأعلى