فاجعة في تونس..مات الطفلان يوسف وسارة وهما نائمين

المحرر ـ متابعة

حالة من الصدمة والذهول سيطرت على التونسيين صباح الخميس 5 أكتوبر 2017، بعد استفاقتهم على حادث سقوط عمارة من 3 طوابق، يقطن فيها نحو 10 عائلات، في قلب محافظة سوسة (شرق تونس)؛ مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص، بينهم 3 أطفال، والحصيلة لا تزال في تصاعد مع تواصل عمليات البحث عن المفقودين وسط الأنقاض.

يوسف (5 سنوات) وشقيقته سارة (7 سنوات)، من ضحايا انهيار العمارة في حي “تروكاديرو” بقلب محافظة سوسة السياحية، باغتهما الموت وهما نائمان في غرفتهما بعد انهيارها بشكل مفاجئ، فيما نجت والدتهما.

سهيرة زروي، إحدى ساكنات العمارة وجارة عائلة الطفلين يوسف وسارة، استطاعت أن تنجو من موت محقق بعد أن انهار جزء من سقف منزلها وتمكنت من النجاة وسط الشارع، تروي لـ”هاف بوست عربي” تفاصيل انهيار العمارة على ساكنيها نحو الساعة الثانية صباحاً من يوم الخميس، بعد نزول أمطار طوفانية؛ مما أدى إلى تضرر العمارة، وما زاد الطين بلة -كما تقول- أشغال الحفر لأحد المقاولين الملاصقة للعمارة المنكوبة.

سهيرة، شددت على أن وضعية أغلب السكان في العمارة هم من محدودي الدخل وفاقدي السكن، حيث استغلوا هذه العمارة، التي تعود لعهد الاستعمار الفرنسي والآيلة للسقوط، للسكن فيها بشكل مجاني وأخرى يتم كراؤها بسعر زهيد.

والد الطفلين سارة ويوسف عبد القادر بحرون، كان تحت الصدمة وأكد أن حظ ولديه العاثر جعل الغرفة التي ينامون فيها تسقط بأكملها وهما فيها نائمان، بينما بقي المنزل كاملاً بشكل سليم ولم يتضرر من حادث الانهيار.

وكالات

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد