حالة الطقس لنهار اليوم الثلاثاء

المحرر- متابعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى يوم غد الثلاثاء (3 أكتوبر)، أن تتميز الحالة الجوية عامة باستمرار الطقس الحار نوعا ما إلى حار في اللوكوس، الغرب والسهول الداخلية وداخل سوس وفي جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح بقرب السواحل الأطلسية ومن الواجهة المتوسطية.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة نوعا ما عند الزوال فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي مع نزول قطرات مطرية متفرقة ذات طابع عاصفي محليا، في حين ستكون السماء قليلة السحب في باقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية في منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى جنوبية شرقية من القطاع الشمالي على العموم في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة في المرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 20 و25 درجة بالغرب واللوكوس وداخل مناطق كل من سوس والسهول المتواجدة غرب الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب البلاد، وما بين 15 و20 درجة في باقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 36 و41 درجة داخل اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة وسوس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وأقصى جنوب شرق البلاد وجنوب الأقاليم الصحراوية، وما بين 31 و36 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط وولماس والسواحل ما بين العرائش والقنيطرة والجنوب الشرقي وبشمال الاقاليم الصحراوية، وما بين 25 و30 درجة في المنطقة الشرقية والساحل الاطلسي والواجهة المتوسطية، وما بين 20 و25 درجة في المرتفعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى