صاحبة أعلى معدل في الباك تكشف مادار بينها وبين الملك

المحررمتابعة

 

بمناسبة الاحتفال بعيد العرش، اختار الملك محمد السادس توشيح عدد من الشخصيات المغربية والأجنبية الفاعلة، ضمنها التلاميذ المتفوقين في الباكالوريا.
وكان للتلاميذ الحاصلين على أعلى معدل في الباكالوريا حصة من الأوسمة، حيث تم توشيح نهال صاحب أعلى معدل على مستوى الوطني، عن شعبة العلوم الفيزيائية حيث كانت تدرس بالثانوية التأهيلية الخصوصية المنار بأكاديمية مراكش – آسفي، وأميمة قصاب، صاحبة ثاني أعلى معدل عن نفس الشعبة العلوم الفيزيائية، بالثانوية التأهيلية العمومية الداخلة بأكاديمية بني ملال – خنيفرة، بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية.
وكشفت نهال  أنه خلال توشيحها قال لها الملك “تبارك الله عليك”، كما سألها عن المعدل الذي حصلت عليه، وأجابته أنها حصلت على معدل 19.32، فقال لها “الله يوفق”.
وأضافت نهال أنه قبل خمسة أيام من عيد العرش، تلقت اتصالا وتم إخبارها أنها ستتجه إلى مدينة تطوان رفقة والديها، من أجل توشيحها من طرف الملك.
يشار إلى ان نهال ستلتحق بالمدرسة العليا للمهندسين، حيث تفكر أن تصبح مهندسة معمارية، وكانت فكرة في الالتحاق بكلية الطب، إلا أنها أكدت للموقع أن بعد قبولها في كلية الطب ومدرسة المهندسين اختارت الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى