رسميا…إطلاق حافلات كهربائية صديقة للبيئة بمراكش

المحرر ـ متابعة

بصفة رسمية عرفت مدينة مراكش، اليوم الخميس 28 شتنبر ، إعطاء الانطلاقة لخدمة الحافلات الكهربائية، في مرحلة أولى لمشروع يهدف الى تشغيل حافلات عالية الجودة، من دون تلوث.

وحسب بيان صحفي فان هذا المشروع يندرج، في إطار “تحسين شبكة النقل العمومي بمدينة مراكش عبر اقتناء 10 حافلات كهربائية من طراز (ترولاي باص)، عقب انعقاد مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيّرات المناخية (كوب 22)، الذي احتضنته مراكش ما بين 7 و18 نوفمبر الماضي، وهو “إجراء يدخل في إطار السياسة الوطنية لمكافحة التغيّرات المناخية”، وذلك من خلال “تبني خطة للحفاظ على البيئة ومحاربة تغيّر المناخ”.

وتتجلى دوافع هذا المشروع، حسب المصدر ذاته، في “انخراط مدينة مراكش في الاستراتيجية الوطنية لتقوية شبكة النقل العمومي عن طريق تقديم خدمات ترقى إلى مستوى تطلعات سكان المدينة وزوارها، وذلك بوضع 10 حافلات كهربائية على طول شارع الحسن الثاني لربط حي المسيرة بباب دكالة عبر دوار العسكر وجليز”.

وحسب ذات المصدر، يشكل اختيار الحافلات الكهربائية، صينية الصنع، والتي سبق أن قامت برحلات تجريبية، “مبادرة محلية ومرحلة أولى لتطوير المواصلات العمومية، باعتبار أن الحاضرة المراكشية هي السباقة لاحتضان مشروع بهذا الحجم عبر تشغيل حافلات كهربائية مجهزة بوسائل حديثة تضمن راحة المسافر وتسهل ربط الشبكة الحضرية، من خلال خط بمعايير بيئية مستدامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى