السردين يتسبب في إصابة 54 تلميذ بتسمم في سيدي إفني

المحرر- متابعة

أفادت مصادر صحفية، أن نحو 54 تلميذا من بينهم 30 تلميذة تعرضوا لتسمم غذائي خطير، ليلة الأٍربعاء-الخميس، بسبب وجبة عشاء مكونة من سمك “السردين” بدار الطالب والطالبة بجماعة سيدي امبارك بإقليم سيدي افني، قبل ان يتم نقلهم على وجه السرعة نحو قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول بتيزنيت.

وقالت مصادر محلية موثوقة، حسب مصادر صحفية، إن التلاميذ أصيبوا بحالات إغماء وغثيان وأوجاع حادة على مستوى البطن بعد دقائق من تناولهم للوجبة، ليتم نقلهم إلى المركز الصحي بجماعة لاخصاص، غير أن تدهور حالتهم الصحية حتَّم على الطاقم الطبي بذات المركز توجيههم نحو المركز الاستشفائي الحسن الأول بتيزنيت لتلقي العلاجات الضرورية.

ولايزال المصابون إلى حدود صباح اليوم الخميس، تضيف ذات المصادر، يرقدون بالمستشفى المذكور حيث يشرف طاقم طبي على إسعافهم في وقت استنفرت فيه المصالح الأمنية والسلطات المحلية جل عناصرها وتم تكوين لجنة مختلطة لأخذ عينات من المادة الغذائية المتسببة في هذه الكارثة.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد