ولد الرشيد يجري مباحثات مع رئيس مجلس الشيوخ الملغاشي

المحرر ـ متابعة

أفادت مصادر اعلامية، أن خليهن ولد الرشيد، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، أجرى مساء أمس الثلاثاء بالرباط ، مباحثات مع أونوري راكوتومانانا، رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية مدغشقر، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام.

وأوضح بلاغ للمجلس أن هذا اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس السيد ماء العينين بن خليهنا ماء العينين، انصب على التطورات الهامة التي تعيشها قضية الصحراء المغربية على المستوى الإفريقي، وكذا آخر مستجداتها على المستوى الأممي.

وأضاف المصدر أن زيارة الوفد الملغاشي إلى المغرب (من 18 إلى 22 شتنبر الجاري) تندرج في إطار توطيد العلاقات الثنائية المتميزة والتاريخية التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية مدغشقر، إلى جانب تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين عبر إرساء شراكة نموذجية للتعاون جنوب ـ جنوب التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على مستوى القارة الأفريقية.

ويشمل برنامج زيارة رئيس مجلس الشيوخ الملغاشي والوفد المرافق له لقاءات عدة مع مسؤولين مغاربة في الحكومة ومجلس المستشارين، علاوة على مشاركته في فعاليات المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي الذي يحتضنه مجلس المستشارين بالرباط يومي 20 و21 شتنبر الجاري.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى