الحبيب المالكي يجري مباحثات مع رئيس برلمان جمهورية الجبل الأسود

المحررـ متابعة

أجرى الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب اصباح اليوم الاثنين 18 شتنبر الجاري بالرباط، مباحثات مع إيفان براجوفيك رئيس برلمان جمهورية الجبل الأسود، الذي يقوم خلال الفترة الحالية بزيارة رسمية للمغرب.

و ناقش الطرفين خلال الاجتماع، حسب ما أفاد به بلاغ صادر عن المجلس، عددا من القضايا الجهوية و الدولية، خاصة فيما يتعلق بموقف جمهورية الجبل الأسود من القضية الوطنية قضية الصحراء المغربية، كما استعرض الجانبين مجالات التعاون بين البلدين خاصة في المجال الصناعي و المجال البحري و الموانئ، و السياحة و الفلاحة و الطاقات المتجددة.

و اضاف البلاغ فإن رئيس برلمان جمهورية الجبل الأسود، أكد في كلمة له بالمناسبة أن المغرب يعتبر نموذجا للسلم و الاستقرار بالمنطقة، مشيرا في القوت ذاته أن بلاده تعتزم توطيد العلاقات مع المغرب في جميع المجالات، خاصة في مجال السياحة و الفلاحة و المجال البحري، مبرزا أن المغرب يعتبر رائدا في مجال الطاقات المتجددة.

و من ناحيته أشاد المالكي في كلمة له بالمناسبة بالعلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن المغرب كان من أوائل الدول التي اعترفت بدولة الجبل الأسود كدولة مستقلة.

كما أعرب المالكي عن عزمه الدفع بالعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين، إلى أفق أرحب من التعاون و التشاور، و طالب بالاستفادة من المؤهلات التي يتوفر عليها البلدان بما يخدم مصالحهما المشتركة، خاصة و أن البلدين يعتبران نموذجا للسلم و الاستقرار في محيطهما، و اللذين يتمتعان بموقع جيو استراتيجي هام في حوض البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى