بالفيديو.. إقامة حد الزنا على 6 شباب وفتيات في إندونيسيا

 

 

المحرر

 

قال مسئول في إندونيسيا: إن ستة من الفتيان والفتيات، عوقبوا بالجلد بعصا الخيزران في إقليم أتشيه الذي يطبق الشريعة الإسلامية، اليوم الإثنين، وذلك بعد إدانتهم بممارسة الجنس خارج نطاق الزواج.

وقال يوسناردي، رئيس شرطة الشريعة في أتشية، إنه جرى في مكان عام بمدينة باندا أتشيه عاصمة الإقليم، تنفيذ عقوبة الجلد بعصا الخيزران 20 و14 و13 جلدة على الترتيب بحق ثلاثة أزواج من الفتيان والفتيات الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و25 عامًا، وذلك بمعرفة عناصر مقنّعة ترتدي جلبابًا فضفاضًا من فرق تنفيذ الأحكام.

وأوضح المسئول أن الشباب “أدينوا بمخالفة الشريعة عبر الاختلاط غير المشروع بين الجنسين”. ويفرض القانون الجنائي الشرعي في أتشيه، والذي تم تمريره عام 2014، 100 جلدة بعصا الخيزران أو السجن 100 شهر حال الإدانة بممارسة الجنس بشكل غير مشروع. كما يحظر القانون المقامرة وتعاطي الكحوليات والانفراد بالجنس الآخر دون زواج.

وفي أبريل الماضي، عوقبت امرأة مسيحية عمرها 60 عامًا بالجلد بعصا الخيزران في مكان عام في أتشيه؛ بسبب بيع مشروبات كحولية، رغم أن الشريعة الإسلامية لا تطبق على غير المسلمين.

وقال المسئولون: إن المرأة اختارت معاقبتها بموجب الشريعة لأنها كبيرة في السن بشكل يجعلها غير قادرة على تحمل عقوبة السجن.

يذكر أن أتشيه هو الإقليم الإندونيسي الوحيد المسموح له بتطبيق الشريعة في إطار محاولات الحكومة المركزية لتهدئة المطالب التي تنادى باستقلال الإقليم.

ووقعت جاكرتا اتفاق سلام مع متمردين انفصاليين عام 2005، لتنهي عقودًا من الصراع الذي أودى بحياة أكثر من 15 ألف شخص.

https://youtu.be/fGxVKXFdEsc

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى