انخفاض جديد في سعر النفط

المحرر- وكالات

تراجع سعر النفط، يوم أمس الخميس،  بفعل مخاوف من تعطل شحنات النفط من وإلى الولايات المتحدة بسبب إعصار «إرما» في منطقة الكاريبي إضافة إلى بدء تعافي الإنتاج الليبي بعد فترة اضطرابات.

غير أن الأسعار تلقت دعماً من زيادة الطلب في أمريكا، حيث استأنفت المصافي في ساحل الخليج العمل بعد اعصار «هارفي» الذي ضرب المنطقة قبل أقل من أسبوعين.

وانخفض خام «غرب تكساس الوسيط» 14 سنتاً إلى 49.02 دولار للبرميل، لكنه ما زال بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع بلغه في الجلسة السابقة.

وتراجع خام «برنت» في العقود الآجلة 26 سنتاً إلى 53.94 دولار للبرميل على رغم أنه ما زال قريباً من المستويات المرتفعة التي بلغها في ماي الماضي ووصل لها في الجلسة السابقة.

وتتعافى منشآت النفط في منطقة ساحل الخليج الأمريكي تدريجياً من الآثار المدمرة للإعصار «هارفي»، الذي ضرب لويزيانا وتكساس قبل أسبوعين تقريباً وتسبب في إغلاق بنى تحتية مهمة في قلب قطاع النفط والغاز الأمركي.

وكان حوالى 3.8 مليون برميل من الطاقة الإنتاجية اليومية للمصافي (حوالى 20 في المئة) أمس معطلة على رغم أن مجموعة من المصافي وكذلك موانئ تداول النفط بدأت تستأنف العمل.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد