هكذا خصص عملاق الصناعة الفرنسية “طاليس” مبلغ 25 مليار لدعم صناعة الطائرات بالمغرب

المحرر ـ متابعة

افادت مصادر إعلامية، ان مجموعة “طاليس” الفرنسية، خصصت مبلغ 25 مليار سنتيم، لإنشاء مركز عالمي للخبرة الصناعية بالمجمع الصناعي ميدبارك بالدار البيضاء، سيتخصص في تصنيع القطع المعدنية عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد “3D”، وذلك بهدف تصنيع قطع معدنية بالغة التعقيد، على أن يستخدم المركز في إنتاج السلاسل الأولى لمادتي الألمنيوم والتيتانيوم اللتين تستخدمان عادة في مجال صناعة الطيران.

وحسب ذات المصادر، فقد جرى اليوم الخميس 6 شتنبر 2017 بإقليم النواصر بمدينة الدار البيضاء، تدشين المركز بإشراف مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، على مساحة تبلغ ألف متر مربع، حيث سيشغل على المدى البعيد نحو 20 مهندسا وتقنيا.

جيث تم تجهيز المركز حاليا باثنين من الآلات التكنولوجية الخاصة بالانصهار الانتقائي بواسطة الليزر، في أفق تعزيزها على المدى المتوسط باقتناء 8 آلات إضافية.

وتقوم هذه التقنية ـ حسب ذات المصادر ـ على دمج مساحيق سبائك معدنية باستخدام ليزر عالي الكثافة، مما يسمح بتصنيع قطع معدنية بالغة التعقيد، وهو ما تعجز عنه التكنولوجيا الحالية، مع مراعاة إكراهات التصنيع التقليدية، وكذا تقليص عدد الأجزاء المستخدمة وتخفيف وزنها.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد