4 من منفذي عملية برشلونة “جاو تساراو فالبلاد عاد رجعوا خربقوا إسبانيا”

المحرر- متابعة

كشفت معلومات جديدة، حصلت عليها إحدى المنابر الإعلامية من مصادرها الخاصة، أن أربعة جهاديين، على الأقل، من المتورطين الـ12 في اعتداء برشلونة، يوم الخميس الماضي، زاروا المملكة خلال شهر أبريل الماضي.

المصادر ذاتها أوضحت أن الأمر يتعلق بيونس أبويعقوب (22 عاما)، المنفذ الرئيس للاعتداء، وشقيقه الحسين أبويعقوب (20 سنة)، ومحمد هيشامي (24 سنة)، وشقيقه عمر هيشامي (قاصر)، اللذين قتلهما الأمن الإسباني، إلى جانب الحسين أبويعقوب، أثناء محاولتهما تنفيذ اعتداء ثان ببرشلونة بعد الهجوم الأول. وأضافت المصادر أن الجهاديين الأربعة قضوا عطلة لمدة أسبوع مع أسرهم في مدينة مريرت، قبل العودة إلى إسبانيا.

ورجحت مصادرنا أن يكون، أيضا، الجهاديان إدريس أوكابير، المعتقل حاليا، وشقيقه موسى أوكابير، قضيا عطلة أيضا في الفترة نفسها من أبريل الماضي في بيت عائلتهما بمنطقة «أغبلا» بخنيفرة قبل أن يعودا إلى إسبانيا. مصادرنا أوضحت أن الجهاديين الستة اعتادوا تبادل الزيارات في ما بينهم كلما حلوا بالمنطقة بحكم القرب الجغرافي بين مريرت وأغبلا. هذا، وتم اعتقال ثلاثة أشخاص بالمملكة إلى حدود الساعة، ويتم التحقيق مع ثلاثة آخرين يشتبه في ارتباطهم بخلية برشلونة.

وكشفت مصادر متطابقة أن عمر أبويعقوب، والد يونس والحسين، طلب من السلطات الإسبانية والمغربية السماح له بدفن ابنيه بمدينة مريرت قبل عيد الأضحى، غير أنه لم يتلق أي رد رسمي إلى حدود يوم أمس. مصادر مقربة من عمر كشفت للجريدة أن هذا الأخير سيعود رفقة زوجته إلى المغرب يوم الاثنين المقبل، إلا إذا تلقى جوابا حول ترحيل جثماني ابنيه، وهو ما قد يدفعه إلى تأجيل الزيارة.

زر الذهاب إلى الأعلى