المكتب المركزي للأبحاث القضائية يدخل على خط جريمة قتل استعمل فيها سلاح ناري

 
المحررالرباط

 

تمكن عناصر المكتب المركزي للابحاث القضائية، التابع للديستي، و في مدة قياسية، من وضع أيديهم على شخصين يشتبه تورطها في جريمة قتل استعمل فيها سلاح ناري على مستوى “دوار مزلكة” الواقع على النفوذ الترابي لإقليم أزمور.
وحسب بلاغ أصدره المكتب اليوم السبت، فإن المحققين تمكنوا من اماطة اللثام عن هذه الجريمة التي راح ضخيتها شاب في مقتبل العمر، بعدما استدعت نوعيتها التدخل على أعلى مستوى، خصوصا و أن استعمال الجناة سلاح ناري من شأنه أن ينعكس سلبا على احساس المواطنين بالأمن.
وبفضل مجهودات عناصر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، تم اعتقال شخصين بدوار ولاد غانم باقليم مديونة، و حجز السلاح الناري الذي استخدمه الجناة في قتل ضحيتهم، وذلك في مدة اعتبرها العديد من المتتبعين لهذه القضية بالقياسية نظرا لاحترافية هؤلاء المجرمين الذين حاولوا اخفاء جميع معالم جريمتهم.

بلاغ المكتب، أشار الى أن التحقيق المبدئي مع الموقوفين و التحريات المنجزة، مكنت من التعرف على هوية المجرم الرئيسي في هذه القضية، كما أظهرت الكيفية التي حاول الجناة من خلالها اخفاء معالم جريمتهم، و ذلك عبر احراق السيارة التي استعملت في هذا الصدد و كذا اخفاء السلاح الذي نفذت به الجريمة.

و في نفس السياق، فقد كشفت التحريات أن الهالك كان علاقة مع الجاني، في قضية تتعلق بترويج مخدر “الكيف”، على نفوذ اقليم الجديدة، بينما تستمر مجهودات عناصر المكتب و تحرياتها باشراف من النيابة العامة، من أجل طي هذا الملف و تقديم جميع الجناة للقضاء، كي يقول كلمته في قضية أبانت عناصر المكتب المركزي للابحاث القضائية عن كفاءتها و نجاعتها في محاربة الجريمة و تعميم الامن على المغاربة.

زر الذهاب إلى الأعلى