القمة العربية: إصابة دركي بطلق عشوائي وتقييد الوفد الأمني المغربي ومشادات مع الحراسة العراقية

المحرر متابعة

 

ذكرت جريدة الحرية الموريتانية، أن القمة العربية لم تسلم من حوادث و كواليس أمنية، بدأت تنكشف بعض مرور ايام على انتهائها، مؤكدة على أن ما حصل في الكواليس الامنية لم يكن سوى نقط عابرة لم تعكر صفو وامن القمة الدورة السابعة والعشرون للقمة العربية التي انعقدت في نواكشوط.

 

جريدة الحرية المقربة من القصر الرئاسي الموريتاني، ذكرت أن من بين تلك الحوادث العرضية إصابة عنصر متخصص في الرماية تابع للدرك الوطني بطلق ناري عشوائي اطلقه على نفسه بالخطأ بعد أن نزع تأمين المسدس، حيث  نفذت طلقة عشوائية من مسدسه نحو ساقه ما اسفر عن اصابته بها.

 

وفي سياق آخر، ذكرت الحرية أنه تم تقييد عناصر الحماية المغربية وامرهم بالانبطاح بعد رفضهم لأوامر التوقف إثر تأخرهم عن الوفد الرسمي المغربي الذي يترأٍسه وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، وقد تم تجاوز الحادثة التي لم تتعدى إجراءا امنيا ضروريا قام به عناصر الأمن الرئاسي.

 

كما حدث تدافع بين عناصر حماية وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري وعناصر من الامن الخاص امام خيمة انعقاد القمة العربية، “تضيف الحرية”، حيث حصلت مشادات كلامية تطورت لتدافع إلا أن تدخل أحد الضباب وتلقى تعليمات بالسماح لعناصر حماية الجعفري بالدخول لمكان انعقاد القمة.

زر الذهاب إلى الأعلى