استطلاع: فوز حزب الاصالة و المعاصرة في الانتخابات من سابع المستحيلات

المحرر الرباط

 

في استطلاع لجريدة المحرر على الفايسبوك، حيث توجهنا بالسؤال لفعاليات و نشطاء حول احتمال فوز حزب الأصالة و المعاصرة في الانتخابات، أجمعت الاغلبية الساحقة على استحالة ذلك في ظل التطورات و المستجدات الراهنة، خصوصا و أن حزب الجرار يفتقد للمصداقية لدى الفئة المثقفة، و يعتبر مضرب مثل في التحكم بحكم طبيعة مكوناته.

 

و قال عدد من النشطاء، أن حزب الاصالة و المعاصرة، و ان فاز في الانتخابات السابقة، و بطريقة تابعها الجميع، الا أنه من سابع المستحيلات أن يحقق نفس النتيجة في الانتخابات المقبلة، خصوصا و أنه سيفتقد للتحالفات التي تمكن منها بطريقة أو بأخرى في انتخاب رئيس مجلس المستشارين، و في وقت يعتبر فيه التزوير أو التلاعب باللوائح الانتخابية أمرا مستحيلا.

 

و أكد عدد من النشطاء للمحرر، على أن المغرب مقبل على حدث يطرؤ لأول مرة في تاريخ حكومته، و هو انتخاب عبد الاله بنكيران للمرة الثانية رئيسا للحكومة، مؤكدين على أن اكتساح العدالة و التنميو للانتخابات التشريعية أمر لا مناص منه، رغم المحاولات التي يقوم بها خصوم حزب المصباح من اجل الضرب في مصداقيته و رغم أن أموالا كثيرة تصرف في هذا الاتجاه.

 

و اجتمع أغلب هؤلاء على أن حزب المصباح سيكتسح الانتخابات المقبلة، في مشهد سيعيد انتخابات ما بعد حركة 20 فبراير الى الواجهة، و هو ما سيجعل حزب الاصالة و المعاصرة يعيد التفكير في استراتيجيته، و سيجعل مناضليه متأكدين بأن أكبر خطئ ارتكب داخل هذا التنظيم، هو انتخاب الياس العماري أمينا عاما.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد