شركة بريطانية تعلن عن اقترابها تصدير الغاز المغربي

المحرر ـ متابعة

كشفت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية أنها أحرزت تقدما في التنقيب على النفط و الغاز بمنطقة تندرارة قرب فكيك بالجهة الشرقية للمملكة.

و قالت الشركة في بلاغ لها، إنها “على وشك الدخول في مرحلة تسويق الغاز المكتشف في الأسواق الأوروبية، وذلك بعد حصولها على الموافقة الأولية من السلطات المغربية، معلنة أنها “ستعمل على المواكبة الهندسية والتجارية للمشروع”.

وأوضحت الشركة في ذات البلاغ، أن “خط الأنابيب الذي اقترحته لقي موافقة من السلطات المحلية في الجهة الشرقية، وهو الخط الذي سيتم ربطه بخط المغرب العربي لنقل الغاز مما سيمكن من تسويق الغاز المغربي إلى أوروبا”.

وقال جيمس بارسونز الرئيس التنفيذي للشركة “أنا مسرور للتطور الكبير الذي أحررزناه في منطقة تاندرارة”، قبل أن يعتبر أن موافقة السلطات المغربية على مشروع أنبوب الغاز “دليل على متانة العلاقات التي أقامتها الشركة منذ انطلاق أعمالها في المغرب سنة 2015، ودليل على التعاون المتبادل مع السلطات المحلية والإقليمية والحكومية”.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد