ظهور القاضي الهيني في بلاطو “ضيف الاولى” يثير القلاقل في اوساط المتتبعين

المحرر الرباط

 

شكل حضور القاضي المعزول، محمد الهيني، الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي، و ذلك بعدما استغرب عدد من المعلقين من حضوره لبرنامج ضيفه الياس العماري، الامين العام لحزب الاصالة و المعاصرة، و هو ما يتنافى و ما هو معروف عن الهيني بعدم انتمائه لاية جهة سياسية.

 

و تضاربت التعليقات، بين من دافع عن حق الهيني الحضور في أي برنامج أراد، و من اعتبر ذلك دليلا على تحالفه مع البام، بهذف الضرب في حزب العدالة و التنمية و وزيره في العدل مصطفى الرميد، الذي يحمله الهيني مسؤولية فصله عن العمل دون اي أسباب مقنعة.

 

و تساءل عدد من المعلقين، عن الجهة التي توجهت للهيني بالدعوة لحضور البرنامج، في وقت يعلم فيه الجميع، أن الضيف بامكانه استدعاء عدد من الاشخاص يحدده طاقم البرنامج، و هي الفرضية التي تؤكد بأن الهيني جاء بناءا على استدعاء من الياس العماري، الذي قد تربطه علاقات لم تخرج الى العلن.

 

و وصف اخرون حضور القاضي المعروف، لبرنامج ضيقه أمين عام الاصالة و المعاصرة، باتجاه هذا الاخير نحو الانضمام الى رفاق العماري، انتقاما من العدالة و التنمية التي تعتبر من بين الاسباب التي عجلت برحيله من سلك القضاء، و ذلك بعد تحامل فريقها النيابي مع فرق في الاغلبية عليه بسبب مقال كتبه و عبر من خلاله عن رأيه بكل صراحة.

 

يذكر أن القاضي الهيني، كان يعتبر من بين القضاة الأكثر نزاهة في المغرب، و كان يتمتع بسيرة طيبة، طيلة المدة التي قضاها في سلك القضاء، و قد تم عزله على خلفية تعبيره عن رايه عبر وسائل اعلام مكتوبة، انتقد من خلالها تدخل بعض الجهات في القضاء.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد