عاجل .. هذه تفاصيل المخططات الإرهابية التي كانت تستهدف أمن المغرب

 

 

المحرربلاغ

 

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن النيابة العامة قد أعطت تعليماتها من أجل إيقاف 143 شخصا يشتبه في تطرفهم و موالاتهم للتنظيم الإرهابي الداعشي و أسفر تحرك العناصر الأمنية عن وضع 52 من بينهم تحت الحراسة النظرية و التحقيق معهم.
وذكر البلاغ أن هذه العملية شملت عناصر خطيرة تحمل مشروعا ارهابيا موسعا معتمدين على مواقع التواصل الإجتماعي في استقطاب القاصرين للمشاركة فيه و الدعاية لتنظيم الدولة الإسلامي الذين أعلنوا ولاءهم له.
و أضاف في نفس المصدر ، أن تفتيش أوكار و منازل المشتبه فيهم أسفرت عن حجز ملفات و كتب تحوي طرق وصنع المتفجرات و السموم و استعمال الأسلحة ، بالإظافة إلى كتب تشجع العمليات الإنتحارية و أعلام داعشية مختلفة، كما تم حجز أسلحة نارية و رصاص حي و أسلحة بيضاء و علب تحتوي على مسامير و اسلكة كهرباىئية تستعمل لصنع العبوات الناسفة.

وتم كذلك العثور لدى إحدى الموقوفين على وثائق تتبث علاقته بمجموعات جهاديية من تندوف و جنوب الصحراء.

و كانت العملية قد أحبطت مخططات خطيبرة استهدفت مناطق سياحية و مؤسسات سجنية بالمغرب و كذلك اغتيال سياسيين و عسكريين ، بالإظافة إلى نسف مهرجانات غنائية صيف هذا العام.كما تم إحباط تخريب عدة مواقع تابعة للدولة.
كما ذكر نفس البلاغ ، أن أمن الدولة استطاع التصدي للخطر الدائم الذي يواجه استقرار المملكة، و ذلك بتفكيك 159 خلية إرهابية تأكد ارتباطُ 38ومنها بداعش و جماعات مسلحة أخرى بسوريا و العراق.
و خلص البيان أن 52 موقوف سيتم تقديمهم للعدالة فور انتهاء البحث معهم.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد