مصادر: مقتحمو القنصلية الاسبانية بافني موالون للبوليساريو

المحرر كلميم

 

ذكرت مصادر جيدة الاطلاع من مدينة سيدي افني، ان مقتحمي القنصلية الاسبانية، هم شلة من شباب المدينة المعطلين، و المعروفين بتعاطيهم للمخدرات، و بتحركاتهم التي تنم عن كسلهم و سعيهم الى الريع من خلال التوظيف و التشبيح، على شاكلة عدد من النماذج بالاقاليم الجنوبية.

 

و حسب افادات بعض الباعمرانيين، فان المقتحمين، معروفين بولائهم لجبهة البوليساريو، ليس عن قناعة، و انما من اجل ممارسة الابتزاز على الدولة، و هو الشيء الذي لم يفلحوا فيه الى حدود الساعة، ما دفعهم الى توجيه مطالبهم الى اسبانيا و من بينها الجنسية الاسبانية، بعدما كانوا يتشدقون بانفصال المغرب عن صحرائه.

 

و استبعدت ذات المصادر، تمويل اي جهة لهؤلاء، بدعوى الفقر المدقع الذي يعيشون عليه، مشيرة الى أن من بينهم من سبق و ان تورط في أحداث الشغب التي عاشتها مدينة سيدي افني و التي انتهت باستفادة جهات كانت تدفعهم بهم نحو العنف، ثم تنكرت لهم بعدما وصلت الى هدفها.

 

مصادرنا اوضحت أن مقتحمي القنصلية الاسبانية، هم شرذمة من الشباب الضائع بالمدينة، التي يسهل استغلالها من طرف المعادين للمغرب، و ذلك بالعودة الى الفقر و الادمان التي تعيش على وقعه، مطالبة الدولة بفرض هيبتها و انزال أقصى العقوبات على المتورطين في هذا العمل الذي يضر بالمصالح العليا للوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى