بطارية تتسبب في حريق أتـى على منزل بالجماعـة القرويـة مولاي بوعزة .

 

المحررمتابعة من خنيفرة 

 

اندلع حريق صباح هذا اليوم الأحد على السـاعـة 11.30 صبـاحا بمنزل سكني بمنطقـة ـ أَلْمـاَ ـ التـابعـة للجماعـة القرويـة مولاي بوعزة إقليم خنيفرة ، مخلفـا أضراراً ماديـة كبيرة ، دون أن يخلف خسـائر بشريـة .

 

وقد وقع هذا الحريق نتيجـة انفجــار بطارية للطاقـة الشمسيـة ، حيث أتى على جل محتويـات المنزل ، من زرابي وأفرشـة ، وتبن ، وقمح ، فيما نجا الكل بعد تمكنهم من الهروب من لهيب النيران ، إلى غـايـة وصول عنـاصر من المياه والغـابـات ، والدرك الملكي ، وبعض أعوان السلطة .

 

حيث عملت المياه والغابـات بمسـاعدة بعض النـاس على إخماد الحريق والسيطرة عليه ، كما استنفروا كل الوسائل المتاحـة لديهم لمنع ألسنـة اللهب من الانتقـال إلى المنزل بأكمله ،إذ كادت أن تصله النيران لولا مجهوداتهم ، بمسـاعدة بعض المواطنين بالدوار المذكـور ، إضـافـة إلى هذا فالحادث أثـار استنكار سكان جماعة مولاي بوعزة بسبب غيـاب الوقايـة المدنيـة ، حيث أتوا متأخرين من مدينـة أجلموس قيادة مولاي بوعزة، التي تبعد عن المنطقـة بـ 42 كيلومترا .

 

و يشـار في هذا الصدد أنَّ قيادة مولاي بوعزة بجماعتها الثلاث ( مولاي بوعزة ، وحد بوحسوسن ، وسبت أيت رحو ” لا تتوفر على ثكنـة للوقـايـة المدنيـة ، تفي بالغرض ، وتلبي حاجيـات المواطنين ، وقد أشـار أحد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة في تصريح له بأن ” مطلب الساكنـة أن تتوفر هذه الجماعات على ثكنـة للوقـايـة المدنيـة ، أو وسـائل العمل من معدات تحميهم من أي مكروه ، في حر هذا الصيف .

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم و رحمة الله، فعلا الاضرار كانت رهيبه، النران اتيت على المحصول السنوي لكل العاءلةمن علف للبهيمة و ذخيرة للابناء و باقي الاسرة من بينهم اطفال وعجزة ، والله المستعان على امره. “قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فلتوكل المؤمنين”
    اقترح على كل محسن ان ياتي الى عون هده الاسرة بما استطاع،”ان الله لا يضيع اجر المحسنيين”

    كل من اراد يتبرع بنفقة ارجوه ان يتصل بي عبر الموقع [email protected] حتى اجعل له اتصال مبا شر مع الا سرة المتضررة.

    “من خفف عن اخيه كربة من كرب الدنيا خفف الله عليه كربة من كرب الاخرة”
    والسلام عليكم و رحمة الله.

زر الذهاب إلى الأعلى