تحركات أمنية قوية تمكن من تراجع لافت لـ ” الحسابات الفيسبوكية الوهمية “

كشف بعض المهتمين بمواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” أن عدد الحسابات الوهمية التي كانت تنشط فيما سبق بشكل لافت خدمة لأجندات معينة ، أضحت اليوم في تراجع واضح، بل إن أبرز هذه الحسابات الوهمية اختفت ولم يعد لها أثر.

و بحسب نفس المصادر، فإن السبب الحقيقي في تراجع هذه الحسابات المستعارة يعود بالأساس إلى التحقيقات الأمنية المستمرة التي أسقطت عدد من المتوارين خلف شاشات حواسيبهم، من الذين عمدوا في ” زمن الغفلة ” إلى كيل التهم و تلفيقها لأبرياء ،عبر حسابات مستعارة ، بل إن منهم من يستعمل هذه الوسائط من أجل تمرير رسائل كاذبة و نشر الفتن و الدفاع عن جهة ضد جهة بطرق غير شرعية مشبوهة.

سهولة وصول التحقيقات الأمنية إلى أصحاب هذه الحسابات المستعارة ، ساعد كثيرا في نشر الخوف بين مستعملي الفيسبوك ، و حد بشكل لافت من انتشار مثل هذه الممارسات غير الأخلاقية التي ولدت ولازالت صراعات مجانية ، و هي فرصة نوه من خلالها مهتمون بالشأن التواصلي بهذه الخطوة التي قامت بها المصالح الأمنية ، مشددين على ضرورة مواصلتها و الضرب بيد من حديد على أيدي كل من سولت له نفسه المساس بحرية الآخرين.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد