هل يعوض مراقبو “سيتي باص” رجال الأمن في الحافلات

المحرر من فاس

 

يتداول عدد من الفايسبوكيين الفاسيين، فيديوهات التقطت على مثن حافلات سيتي باص، توثق لعمليات اعتداء و شطط ميتعمل من طرف مراقبي الشركة، التي تحولت من وسيلة نقل اجتماعية، رهن اشارة المواطن، الى مفوضية للشرطة في جمهورية مصر ابان سنوات الانقلاب.

 

و تساءل عدد من المعلقين على الاشرطة التي توثق لاعتداءات مراقبي شركة سيتي باص على المواطنين، حول الصفة التي يستعين بها هؤلاء من أجل تفتيش جيوب المواطنين و حجز ممتلكاتهم، ناهيك عن الاعتداءات الجسدية التي يقومون بها في حق الفارين من اداء اثمنة التذاكر.

 

كما توضح عدد من الاشرطة، الطريقة الفضة، و السلوك الغير حسن، الذي يتعامل به مراقبو سيتي باص مع المواطنين، من خلال التلفظ بكلمات نابية، و احراج أفراد الاسرة الواحدة الذين يظطرون للتنقل على مثن الحافلات لسبب أو لاخر، و هو ما يعكس جانبا اخر من الكريساج و التطاول على حقوق المواطنين يستدعي تدخا الجهات المعنية.

 

الأدهى من كل هذا، هو أن أن مثل هذه التصرفات، اصبحت تعتبر سياسة ممنهجة من طرف ادارة الشركة، و ذلكم بعدما انتقلت الى مدينة مراكش حيث فازت سيتي باص مؤخرا بصفقة على نظيرتها الزا.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد