بركة يعود بقوة الى واجهة الاحداث و يعتزم اعادة هيكلة حزب الميزان بأبعاد ثلاثية

المحرر الرباط

 

ذكرت مصادر استقلالية للمحرر، أن ترشيح نزار بركة، لخلافة حميد شباط على رأس حزب الاستقلال، قد باتت مؤكدة، و ذلك بعدما قام هذا الاخير، بخطوة تهدف الى احصاء استباقي لتطلعات مناضلي و مناضلات الحزب، و حصرها في أهداف قالت مصادر استقلالية أن بركة يهدف الى تحقيقها بعد فوزه بالامانة العامة، بغية خلق مصالحة تاريخية للحزب مع مناضليه.

 

و تمحورت هذه الخطة، في خلق فضاء الكتروني متاح للجميع، من اجل مشاركة أرائهم و الاجابة على الاسئلة المطروحة، و المتعلقة باعادة هيكلة الحزب و اعادة النظر في عدد من الاستراتيجيات التي لطالما طالب الاستقلاليون بتغييرها، خصوصا خلال المدة التي قضاها حميد شباط على راس حزب الاستقلال، و التي يصفها العديد من المتتبعين للشأن الاستقلالي ب “النكسة الاستقلالية”.

 

الاسئلة التي أكدت مصادرنا على أن نزار بركة، أشرف بشكل شخصي على اعدادها، تمحورت في مجملها حول طريقة عمل مؤسسات حزب علال الفاسي، و مناهج اختيار تحالفاته و الجهات التي يجب على مناضليه أن يهتموا بها أكثر، حيث أظهرت الاسئلة المطروحة على المناضلين عبر هذه البوابة، مدى حزم نزار بركة و من معه من أجل اصلاح البيت الاستقلالي و اعادته الى أمجاده.

 

من جهة أخرى، أكدت مصادر استقلالية للمحرر، على أن البوابة الالكترونية التي اطلقها نزار بركة، لقيت تجاوبا منقطع النظير من طرف الفئة المستهدفة، و التي شاركت في اغناء النقاش حول سبل الاصلاح داخل حزب الاستقلال، و الكيفية التي من شأنها أن تعيده الى المكانة الطبيعية التي كان يحتلها قبل أعوام.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد