“الفساد” يخرج ساكنة تيندوف للاحتجاج

المحرر الداخلة

 

أفادت مصادر عليمة من مخيمات تندوف،بأن العشرات من الاشخاص هناك، قد تظاهروا صباح اليوم الخميس، أمام ما يسمى مستودعات وزارة التجهيز ، وذلك في خطوة تضامنية مع ”الديه النوشة” أحد قياديي الجبهة، و الذي دعى في وقت سابق المواطنين للخروج للاحتجاج من أجل محاربة الفساد الذي ينخر قيادة البوليساريو .

 

و من بيت مظاهر الفساد التي فجرها “الديه النوشة”، قضية المساعدات الإنسانية التي تقدمها العديد من الدول الأجنبية لساكنة تيندوف، .و هو ما جعل المحتجحين يطالبون بضرورة مواجهة الفساد ومحاربته والقطع مع كل التجاوزات.

 

و في سياق متصل، فقد سبق ل“الديه النوشة” أن خاض إعتصاما مفتوحا، مند مدة أمام ما يسمى بمقر وزارة التجهيز من أجل مطالبة قيادة التنظيم بالشفافية في توزيع المساعدات الانسانية. وقد كان هذا الإعتصام أمام مقر الهلال الأحمر في الثاني من يوليوز 2016، حيث طالب بضرورة تكوين لجنة مختصة ودائمة وذات مصداقية تشرف على توزيع وضبط القوافل.

 

كما كشف “الديه النوشة”، عن الرشوة التي طبعت ما يسمى المجلس الوطني خلال الانتخابات الأخيرة، و ذلك من خلال استغلال المال واستخدامه بطرق غير نزيهة واصفا الأمر بسوء التدبير وتدني المسؤولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى