الكشف عن رسالة صوتية موجهة من الزفزافي للجان الأوربية لدعم الحراك

المحرر-متابعة

كشف موقع “بديل” عن رسالة صوتية، منسوبة لقائد حراك الريف، ناصر الزفزافي، كان قد وجهها في وقت سابق لأحد النشطاء بلجنة لدعم حراك الريف بأوربا، يكشف فيها (الزفزافي) عن موقفه تجاه بعض ما صرح به عدد من اعضاء هذه اللجان”.

وفي هذه الرسالة التي تحدث فيها ناصر باللهجة الريفية يقول ” إنه يتحفظ على مداخلات من بعض الأشخاص (من أوروبا) غير المسؤولة وغير المنطقية، خصوصا وأنهم على علم بما تمر به المنطقة كما أنهم على علم بأن ساكنة الريف تخرج للشارع من أجل ملف حقوقي وليس من أجل أشياء أخرى. لذلك رجاءً ورجاءً ثم رجاءً ألا يجرونا إلى مستنقع من الدماء لا تفتحوا الابواب للنظام المخزني حتى لا يقوم بإبادة ضد أبناء المنطقة”، يقول الزفزافي.

ويردف الزفزافي في رسالنه “أعتقد أن مثل تلك الأحاديث لا يجب أن تقال من هناك (اوروبا) وكل من يريد أن يقول شيئا فليحضر إلى هنا، ذلك رجاءً والله إجازيكم بالخير. هنا تتواجد أمهاتكم وأخواتكم وبناتكم، وعلى الإنسان أن يفكر بعقلانية وبالمنطق وألا يتحدث إنطلاقا من الإديولوجيات لذلك رجاءً وكل الرجاء. فالملف الحقوقي هو واجهة الحراك وليس أي شيء آخر”.

“فإحتراما لإرادة الناس التي تخرج هنا (الريف)”، يقول ناصر، ” سنحترم ملفنا الحقوقي ونتمنى منكم الدعم المعنوي لإخوانكم هنا (الريف) بمنطلق الإرادة الشعبية والتي منذ أزيد من سبعة أشهر ونحن نغلق الأبواب على المخزن حتى لا يخترقنا ولا نعطيه الشرعية (المخزن) حتى لا يدخل ويغتصب نساءنا وأخواتنا وأمهاتنا.”، مؤكدا أن “هذا ليس تخوفا بقدر ما أنهم لا يريدون فتح الأبواب للمخزن الغاشم الذي يسعى لنسف هذا الحراك الشعبي الذي صمد لأزيد من سبعة أشهر ولذلك رجاءً ثم رجاءً فكروا في مستقبل هذا الريف بعقلانية وبالتي هي أحسن”.

زر الذهاب إلى الأعلى