نقابة المحامين تحضر للرد على ما تعرض له محامي مكناس

المحرر متابعة

قال الأستاذ عبد الواحد الأنصاري، نقيب هيأة المحامين بمكناس، إن الهيأة ستتفاعل مع الاعتداء الذي تعرض له محامين بالهيأة، خلال التدخل الذي نفذه عناصر الأمن، يوم الأربعاء الماضي، لتفريق وقفة احتجاجية دعت إليها “شبكة التضامن من أجل الحقوق والحريات”.

وأوضح النقيب والبرلماني عن حزب الاستقلال، في تصريح لـ”اليوم24″، أن الهيأة شرعت في عقد اجتماعاتها من أجل بحث صيغة الرد، لأن الواجب، يؤكد الأنصاري، يفرض التفاعل مع الحادث، والرد عليه بصيغة معينة.

وحول صيغة الرد، قال الأنصاري إن صيغة الرد لم تتحدد بعد، وربما تتخذ شكل بيان أو بلاغ للهيأة، أو صيغة أخرى سيتم الكشف عنها، نافياً أن يكون ضحايا التدخل قد وضعوا شكاية في الموضوع أمام الوكيل العام للملك باستئنافية مكناس.

وكان شريط فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وثق بالصوت والصورة عملية الاعتداء على أحد المحامين، الذي وجه له شخص، نفت مديرية الأمن أن يكون شرطياً، صفعة قوية، قبل أن يتمادى في اعتدائه متحدياً صفته قائلا:” يلا كنتي محامي سير حامي على مك يا ولد الق..”.

جدير بالذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني، علقت في بلاغ لها بأن الشخص الذي اعتدى على المحامي لا يحمل صفة شرطي، وأن الإدارة قامت بفتح تحقيق على مستوى ولاية أمن مكناس، أثبت أن الشخص الذي ظهر في الفيديو دخل في خلاف مع المحامي، تطور إلى اعتداء لفظي وجسدي.

زر الذهاب إلى الأعلى