صحيفة أمريكية تنشر تسريبات ووثائق سرية لسفير الإمارات بواشنطن

المحرر ـ متابعة

كشفت صحيفة “ديلي بيست” الأميركية، مساء أمس الجمعة، أنها حصلت على بعض وثائق تخص السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، بعد أن سربها إليها مجموعة قراصنة الإنترنت تطلق على نفسها اسم “غلوبال ليكس” اخترقت البريد الإلكتروني للسفير واستولت على وثائق سرية ومراسلات أجراها ما بين عام 2014 والشهر الماضي.

وقالت الصحيفة، إنها توصلت إلى عينة من الرسائل، التي تظهر كيف “يستخدم بلد غني وصغير جماعات ضغط لإيذاء المصالح الأميركية”. مضيفة أن تسريبات القراصنة “تكشف عن كيفية استخدام ملايين الدولارات لإيذاء سمعة الحلفاء الأميركيين ولتغيير السياسات”. مؤكدة  أنهم يخططون لنشر هذه المواد اليوم السبت.

وتتكون العينة المقرصنة من 55 صفحة من الوثائق التي يبدو أنها طبعت بواسطة كاميرا رقمية. وتعود أول رسالة إلى عام 2014، ويعود آخرها إلى الشهر الماضي.

واعترفت المتحدثة باسم السفارة الإماراتية بواشنطن، لميا جباري، للصحيفة، أن عنوان “هوتميل” في رسائل البريد الإلكتروني يعود بالفعل إلى العتيبة فعلاً. مؤكدة  أنها تعتقد أنهم ليسوا الوحيدين الذين حصلوا على الوثائق

وتزامناً مع هذه التسريبات تم تداول فيديو، للسفير الإماراتي وهو يتحدث عن التعاون العسكري بين بلاده وبين الولايات المتحدة الأمركية، ومشاركة الإمارات في عدد من الحروب التي قادتها أمريكا في عدد من البلدان الإسلامية.

السفير العتبيبة قال في الفيديو ذاته، قال: “دعوني أكون واضحا بخصوص ما نقاتل من أجله.. الإمارات هي الوعد بشرق أوسط جديد”، وذلك في إشارة إلى مشروع كوندوليزا رايس، وزيرة الخارجية الأمركية السابقة، وهو المشروع الذي أجمعت دول الخليج على معارضته.

زر الذهاب إلى الأعلى