الممرضون يضربون مدة 72 ساعة

يدخل ممرضو المملكة في اضراب لمدة 72 ساعة ، ابتداءا من يوم 5 من الشهر الجاري و ذلك احتجاجا على تماطل وزارة الصحة في منح خريجي معاهد تأهيل الاطر في الميدان الصحي المعادلة العلمية و الإدارية لدبلوماتهم.

 

و جاء في بلاغ الحركة من أجل المعادلة ، الذي توصلت جريدة المحرر بنسخة منه، أن سياسة الآذان الصماء و عدم اللامبالاة من طرف مسؤولي القطاع هي من جعلت الحركة تذهب لهذا الحد و أن عدم إقرار حقهم المشروع في المعادلتين العلمية و الإدارية سيعجل بخوض أشكال نضالية أكبر و أخطر و وزارة الصحة من ستتحمل عواقبها.

 

كما دعا نفس البيان عموم المواطنين ، لتفهم الإضرابات المتكررة و حمل وزارة الصحة مسؤولية شلل أروقة المستشفيات و المصالح الصحية ، و حث نفس البيان التبات على روح الوطنية و تقديم خدمات دات جودة عالية للمواطنين.

 

و في الوقت الذي رجا  الممرضين وقوف النقابات الممثلة للعاملين إلى جانب منخرطيها ، خرجت ثلاث نقابات ببيان مشترك تتنكر فيه للخطوة النضالية للحركة و تحذر منخرطيها من المشاركة فيه ، في موقف غريب سيجعل الممرضين يعيدون التفكير في مدى جدية النقابات و أحقيتها في الدفاع عن مطالبهم  ، بل و قد طالب عدد منهم لحل مكاتبها المحلية و إلغاء انخراطهم بها.

زر الذهاب إلى الأعلى