عبد الإله بن كيران يدعو مناضلي حزبه بعدم نشر “بيانات سياسية”

المحرر

دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي  عبد الإله بن كيران، مناضلي وهيئات حزبه بعد نشر بيانات سياسية، مشددا على استشارة الكتاب الجهويين للحزب وموافقة الأمين العام.

وأوضح زعيم حزب”المصباح” أن توجيهه يأتي في سياق “نشر وتعميم بيانات  صادرة عن بعض هيئات الحزب في الآونة الأخيرة دون مراعاة لمقتضيات المذكرة المعتمدة في هذا الإطار”.

وطالب الأمين العام”وجوب العمل على عدم نشر أي بيانات صادرة عن هيئاتهم أو عن هيئات المنتخبين، خصوصا تلك التي تتعلق بقضايا ذات بُعد سياسي، إلا بعد استشارة الكتاب الجهويين للحزب، وموافقة الأمين العام على نشرها”.

ويأتي خروج رئيس الحكومة السابق بن كيران في هذه الظرفية التي تعرف احتجاجات في مدينة الحسيمة  شمال المغرب، عقب  إصدره حزبه بلاغا يحمل توقيع حزبي الاتحاد الإشتراكي وحزب الإستقلال،  الذي اتهم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بمسؤولية  الاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه المنطقة، ويتابع في حالة اعتقال على إثره عدد من نشطاء ما أصبح يعرف ب”حراك الريف”.

يذكر أن  الأحزاب الثلاثة السالف ذكرها طالبت بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الحراك الاجتماعي بدون قيد أو شرط،معتبرة أن تحقيق مطالب السكان الاقتصادية والاجتماعية والتي عبر عنها الحراك الاجتماعي”، منوهة بـ”الروح الوطنية التي تتحلى بها سكان الإقليم خلال الأشكال الاحتجاجية السلمية للحراك الاجتماعي”.

(المغرب اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى