والدة الزفزافي: نحن نحب ملكنا وعليه أن ينتزع لنا حقوقنا

المحرر ـ متابعة 

ناشدت والدة ناصر الزفزافي، الذي نصب نفسه قائدا “لحراك الريف” والمعتقل على خلفية الأحداث الأخيرة بمدينة الحسيمة، الملك محمد السادس للتدخل لإنهاء معاناة سكان الريف.

وقالت والدة الزفزافي في أول حوار لها على الموقع الإلكتروني “H24” الفرنكوفوني، “كنطالب من الملك يشوف من حالنا، وهو ملك البلاد ما عدناش شي حد من غيرو”، مضيفة “نحن نحبه ولا نكرهه، لكن عليه أن ينتزع لنا حقوقنا”.

وأضافت وهي تبكي ابنها المعتقل “ولدي ما خدامش هو وخوتو، كيف بغيتو هاد الولد يطلع مني يشوف يماه مريضة ما عندهاش باش تشري الدوا، وما يجبار ما ياكول”، مشيرة إلى أن ابنها لا يكن أي عداوة للملك محمد السادس، بل على العكس ”ابني يردد يوميا داخل المنزل، أن محمد السادس أحسن الملوك”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، قد أعلن عن إيقاف ناصر الزفزافي من أجل الاشتباه في ارتكابه جريمة عرقلة وتعطيل حرية العبادات، وذلك تبعا للبلاغ الصادر بتاريخ 26 ماي 2017 بخصوص الأمر بإلقاء القبض عليه.

وذكر الوكيل العام للملك في بلاغ له، أنه تم إيقاف المعني بالأمر بمعية أشخاص آخرين سلموا للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء للبحث مع الأول بشأن الفعل المشار إليه أعلاه، وللبحث معهم جميعا فيما يشتبه ارتكابه من طرفهم من أفعال تتمثل في المس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعال أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون تحت إشراف هذه النيابة العامة، التي تسهر على مجريات هذا البحث وتحرص على احترام جميع الشكليات والضمانات المقررة لهم قانونا.

زر الذهاب إلى الأعلى