البيضاء.. قاضي التحقيق يودع القاضي “رشيد مشقاقة” سجن عكاشة

المحرر ـ متابعة

علم لدى مصادر مطلعة أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمر قبل قليل بوضع القاضي رشيد مشقاقة رهن الإعتقال الاحتياطي بالمركب السجني عكاشة.

وحسب ذات المصادر، فقد تم تقديم القاضي رشيد مشقاقة الذي يرأس منتدى القضاة الباحثين، أمام الوكيل العام للملك حسن مطار في حالة سراح والذي أحاله بدوره على قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة، الذي أمر باعتقال القاضي المتهم بتلقي رشوة مقابل التدخل في إحدى قضايا النفقة.

وكانت محكمة النقض قد منحت “القاضي” الامتياز القضائي وأحالت ملف قضيته على محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء وفق المادة 266 من قانون المسطرة الجنائية، التي تنص على إحالة الوكيل العام للملك باستئنافية الرباط الملف على الوكيل العام لمحكمة النقض والذي يمكن أن يحيل الملف بدوره على الغرفة الجنائية بمحكمة النقض والتي تحدد نوعية المتابعة (في حالة الإعتقال) لتحيل القضية على محكمة استئناف غير التي يشتغل فيها القاضي.

ويشار إلى أن القاضي مشقاقة، ضبط متلبسا بتلقيه تسبيق رشوة من متقاض من أجل الحكم لفائدته فيملف يتعلق بالنفقة، في كمين نصب له بالقرب من منزله الأربعاء الماضي تحت إشراف النيابة العامة بالرباط بعد أن تقدم المشتكي بشكاية في الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى