المحيط الأطلسي يلفظ جثة رجل مجهول وسط كورنيش العرائش

المحرر ـ متابعة

لفظت مياه المحيط الأطلسي بمنطقة “عين شقة ” المحاذية لكورنيش العرائش “بالكون أطلنتيكو”، عصر أمس الأحد، ثاني رمضان. جثة شخص مجهول الهوية. ورجحت تقديرات أن يكون عمره في الأربعينيات. وتفاجأ زوار تلك المنطقة، الكثير منهم كانوا من الأطفال الذين يلعبون بمحاذاة الكورنيش، بجثة طافية تتقاذفها أمواج المحيط الأطلسي الهادرة .

وحلت عناصر الوقاية المدنية بعين المكان، حيث شرعت في إخراج الجثة، ونقلتها إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الأميرة للا مريم. ولم تعرف لحد الآن هوية الشخص والأسباب الكامنة وراء غرقه، وخروجه بهذه الطريقة المأساوية في عرض البحر خلال هذا الشهر الفضيل .

وحذرت مصادر لطنجة24، من أن مافيا تهريب البشر أضحت نشيطة بشكل كبير في إقليم العرائش، ودقت ناقوس الخطر من التبعات الإنسانية المأساوية لهذا النشاط الغير الشرعي في تهريب البشر إلى الفردوس الأوروبي . هذا وعرفت زوال السبت 27 ماي، شواطئ مدينة العرائش، وصول أربعة عشر مهاجرا غير شرعي ينحدرون من دول جنوب الصحراء الإفريقية، معتقدين أنهم وصلوا إلى مدينة ألميرية بجنوب إسبانيا.

وأوقف الدرك الملكي المهاجرين، ليتم اقتيادهم إلى مركز الأمن، حيث تم فتح تحقيق معهم حول ظروف وملابسات هذه الواقعة. وأظهرت التحقيقات أن أحد عناصر مافيا التهريب، أوهم الأفارقة بتسفيرهم إلى إسبانيا على متن القارب، وبعد أن ركبوه من إحدى شواطئ مولاي بوسلهام، أنزلهم بشاطئ قرب سواحل الإقليم، وتركهم لحال سبيلهم، قبل أن يسقطوا في يد الدرك الملكي .

زر الذهاب إلى الأعلى