خطير: وزارة المالية تبيع سيارات فاخرة بأثمنة بخسة

المحرر متابعة

 

أثارت صفقة مررتها وزارة الاقتصاد والمالية عبر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بمدينة الداخلة استغراب العديد من المتتبعين. ذلك أن إدارة الجمارك بالداخلة أقدمت على بيع مجموعة مكونة من 59 سيارة من النوع الفاخر، تم الحجز عليها، بأسعار جد متدنية تتراوح ما بين 5 ملايين سنتم للسيارة الواحدة أو 60 مليون سنتم في بعض الحالات. وقسمت إدارة الجمارك بالداخلة السيارات إلى 12 مجموعة تتكون كل مجموعة من 5 سيارات، وحددت السعر فيما بين 27 و 300 مليون سنتم للمجموعة الواحدة، ما يعني أن 5 سيارات تم بيعها بسعر 27 مليون في بعض الحالات و300 مليون في حالات أخرى.

 

وهمت الصفقة التي مررتها وزارة الاقتصاد والمالية عبر إدارة الجمارك، علامات فاخرة معروفة بأسعارها المرتفعة، ومن بينها علامة ” بوش” وميرسيدس C220 CDI BREACK ” و جيب شيروكي” و” أودي Q7 ” و” رانجر روفر RANGE ROVER EVOQUE ” و بي ام دبيلو X5 3.0 D ” وعلامات أخرى مثل تويوتا وفورد.

 

وكانت وزارة الاقتصاد والمالية قد أعلنت عن طلب عروض عبر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بالداخلة، لسيارات موجهة للبيع بالمتلاشيات أو للتصدير بتاريخ 08 يناير 2016 كآخر أجل لوضع ملفات طلبات العروض، وحدد تاريخ 12 يناير 2016 لفتح الأظرف. وتم الحجز على هذه السيارات لتتحول بعد ذلك إلى ملكية الإدارة ويتم تفويتها بأسعار جد متدنية.

 

عن الزميلة شوف تيفي

زر الذهاب إلى الأعلى