الممثلة الأميركية سارة باركر تستعيد ذكرياتها في المغرب بحضور بعض التظاهرات

المحرر

استرجعت الممثلة الأميركية سارة جيسيكا باركر، في مقابلة صحفية، بعض ذكرياتها في أثناء تصوير الجزء الثاني من فيلم Sex and the City الذي أقامت من أجله في المغرب، لمدة شهرين عام 2009، واصفةً البلد بأنه لا يشبه أي مكان آخر زارته في حياتها.

جاءت تصريحات الممثلة، البالغة من العمر 52 عاماً، ضمن مقابلة مع رئيس تحرير مجلة نيويورك، آدم موس، الذي التقاها على هامش فعاليات مهرجان Vulturee.

ولم يفته أن يسأل الممثلة عن أهم أدوارها قاطبةً، إذ تألقت على مدى سنوات في تقديم شخصية الكاتبة كيري برادشو، في المسلسل الشهير Sex and the City والذي تحول فيما بعد إلى فيلم صُوّر الجزء الثاني منه في المغرب، ونجح تجارياً، لكنه لم يلقَ النجاح ذاته من النقاد.

إلا أنها قالت عن هذه التجربة: “كنا في المغرب تقريباً لمدة شهرين، وجدت هذا البلد خلّاباً، وجميلاً ولا يمكن نسيانه. لم أكن يوماً في مكان مشابه”. وأضافت: “لقد كنا هناك في مناسبات مهمة حسب التقويم الإسلامي لدى المسلمين”.

وأشارت باركر إلى أن الفيلم حقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر العالمي؛ إذ بلغت إيراداته 280 مليون دولار؛ أي ما يعادل أكثر من ضعف الميزانية الأولية بما يقارب 100 مليون دولار.

وقد تعرض الفيلم، الذي قامت حبكته على فكرة سفر كيري وصديقاتها الـ3 الأخريات إلى أبوظبي، لكن جرى تصويره في المغرب، -للعديد من الانتقادات من قِبل مطبوعات مثل Guardian و Atlantic؛ وذلك لمحتواه الذي اعتبر “عنصرياً تجاه البلدان العربية”.

(هاف بوست عربي)

 

زر الذهاب إلى الأعلى