تقديم أزيد من 170 استشارة طبية لفائدة طلبة أفارقة بالرباط

المحرر متابعة

أجرت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية أزيد من 170 استشارة طبية في العديد من التخصصات، في إطار برنامج طبي نظم مؤخرا بالرباط، لفائدة طلبة أجانب مقيمين بالحي الجامعي الدولي.

وأوضح رئيس المجلس الإداري للتعاضدية والاتحاد الإفريقي للتعاضد (يضم حاليا 20 بلدا)، عبد المولى عبد المومني في تصريح للصحافة، أن هذا البرنامج، وهو ثمرة تعاون بين التعاضدية والوكالة المغربية للتعاون الدولي، يندرج في إطار عودة المغرب إلى أسرة الاتحاد الإفريقي، وتفعيل استراتيجية التعاون جنوب- جنوب التي تطورها المملكة.

وأضاف أن هذه القافلة قدمت خدمات طبية واستشارات مجانية تغطي العديد من التخصصات الطبية، تهم طب العيون وطب الأسنان وأمراض القلب، وطب النساء، مسجلا أن هذه المبادرة تروم تسهيل ولوج الطلبة الأفارقة إلى العلاجات الصحية وتوفير أفضل الخدمات لهم.

وفي السياق ذاته، أبرز مدير المركز الجامعي الدولي، السيد كمال ولد تافقيرت، أن الدورة الثالثة لهذه العملية تأتي تجسيدا للتعليمات الملكية وفي إطار التعاون جنوب جنوب، مسجلا أنها تضع رهن إشارة الطلبة الأجانب الأفارقة، شاحنة متنقلة مجهزة لعلاجات طب الأسنان، وقاعة مزودة بأجهزة الفحص بالأشعة والصدى، وصيدلية.

وقد لاقت المبادرة استحسانا لدى الطلبة، حيث عبر أحد الطلبة من غينيا كوناكري، مقيم بالحي الجامعي الدولي ومكلف بالأنشطة الرياضية للطلبة والمتدربين الأفارقة بالمغرب، عن سعادته بهذه المبادرة التي تشكل مناسبة للاستفادة من خدمات التشخيص الطبي والعلاجات المدنية.

 يذكر أن الاتحاد الإفريقي للتعاضد، الذي تم إطلاقه في إطار التعاون جنوب جنوب، يهدف تسحين الولوج إلى العلاجات الصحية لفائدة ساكنة إفريقيا، ونشر المبادئ التي يستلهمها الاتحاد عبر كافة البلدان الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى