لقجع يَفتح الباب أمام الراغبين في خِلافته لرئاسة جامعة الكرة

المحرر متابعة

علمت “هسبورت” أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرر فتح المجال أمام الراغبين في تقديم ملف الترشح لخلافته على رأس الجهاز المسير للعبة في المغرب، وانتخاب مكتب جامعي جديد، وذلك خلال الجمع العام المقبل والمقرر في 23 من يوليوز المقبل.

وأوضح رئيس جامعة الكرة في تصريح خص به “هسبورت” أنه بصدد فتح المجال أمام الراغبين في تقلد زمام تسيير كرة القدم في المغرب لخلافته خلال الجمع العام المقبل، والمرتقب أن يتحول إلى جمع استثنائي، من أجل انتخاب أعضاء اللجان القضائية، بعد أن كانت العملية تتم في السنوات الماضية عبر التعيين عوض المرور بانتخابات “ديمقراطية”.

وأكد لقجع في التصريح ذاته أن الوقت حان لضخ دماء جديدة في المكتب المديري لجامعة كرة القدم، مشيرا إلى أن الباب مفتوح أمام الراغبين في تعويضه في منصب الرئيس، في حال نجحوا في جمع تأييد “أسرة” الكرة الوطنية لإزاحته من كرسي الرئاسة.

ونقلت تقارير صحافية وطنية أن نور الدين البوشحاتي، النائب الثاني لفوزي لقجع، انتفض في وجه الأخير، خلال اجتماع المكتب الجامعي الذي عقد، الاثنين الماضي، في مقر الجامعة في الرباط، منتقدا إياه لتهميشه إلى جانب مجموعة من الأعضاء الآخرين وذلك منذ فترة ليست بالقصيرة.

وكانت العلاقة بين فوزي لقجع ومكتبه، الذي فاز برئاسة جامعة كرة القدم في أبريل 2014، قد توترت بشكل كبير، بعد استبعاد محمد بودريقة، النائب الأول، عقب التصريحات الشهيرة للأخير، والتي شككت في نزاهة البطولة، ثم “تجاهل” نائبه الثاني، وما تلاه من تغييرات على مستوى بعض اللجان الجامعية، قبل أن ينضم سعيد الناصري، إلى المكتب المديري، بصفته رئيسا للعصبة الاحترافية، إذ سرعان ما أصبح اليد اليمنى للرئيس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى