تركيا تطلب من المغرب غلق مؤسسات تابعة لغولن

المحرر متابعة
 بعد فشل المحاولة الانقلابية في تركيا، ذكرت مصادر صحفية أن زودت ، وزارة الخارجية المغربية توصلت بمعلومات حول مؤسسات جماعة “فتح الله غولن” بالمملكة، آملا اتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوص هذه المؤسسات.

 

كما ذكرت نفس المصادر أنه وفد من حزب العدالة والتنمية بالمغرب قام بزيارة  لمقر السفارة التركية بالرباط، اليوم الثلاثاء، للتضامن مع تركيا ضد محاولة الانقلاب الفاشلة، بحسب مراسل الأناضول الذي حضر الزيارة التي حضرها  عن الجانب التركي، إلى جانب إبراهيم خليل سفير تركيا بالمغرب ، السكرتير الثالث بالسفارة محمد توطار، وعن حزب العدالة والتنمية المغربي، إلى جانب محمد يتيم، رئيس قسم العلاقات الدولية بالحزب، عضوي القسم العبادلة ماء العنين، ونزهة الوافي.

 

وقال إبراهيم خليل صاكلي، القائم بالأعمال في السفارة التركية لدى الرباط، إن “جماعة غولن التي تقف خلف محاولة الانقلاب الفاشلة (بتركيا) لها مؤسسات في المغرب، واتصلنا بوزارة الخارجية هنا في المغرب (بعد المحاولة الانقلابية)، وأعطيناها معلومات حول هذا الموضوع”.

 

 

 

وأضاف: “نتمنى أن تتخذ (السلطات المغربية) الإجراءات المناسبة بخصوص هذا الموضوع”، دون مزيد من التفاصيل حول تلك المعلومات، أو عدد وطبيعة مؤسسات “غولن” بالمغرب.

 

 

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، وتتهم الحكومة التركية المنظمة الإسلامية لـ “فتح الله غولن” بالوقوف وراءها، وهو ما نفاه.

 
زر الذهاب إلى الأعلى