هذه حقيقة جلد شاب من طرف عناصر “النهي عن المنكر” بتنغير

المحرر

كشفت مصادر مطلعة من مدينة تنغير، على أن ما تم تداولته بعض الجرائد الإلكترونية، حول خبر إقدام ما سمي بـ ” هيئة النهي والمنكر” بتنغير، على ممارست قضاء الشارع بجلد أحد شبان امزيلن بتنغير، يوم الخميس 18 ماي 20177، قرب مسجد تاوريرت، خبر لا اساس له من الصحة.

 وأكد الفاعل الجمعوي والمدني موحا أوالحاج على أن ما تم تداوله من أخبار عارية من الصحة، وأن حقيقة الأمر تتعلق بشجار قام بين ما وصف بـ “شمكار” وأحد التلميذ الذين كان رفقة أحدى زميلاته، ليقدم “شمكار” على الإعتداء على التلميذ وتحطيم  دراجته النارية، وهو مادفع الضحية إلى تقديم شكاية لدى المصالح المعنية بامزيلن بتنغير.
 

واضاف أولحاج أن المشتكي تنازل عن الدعوة بعد أن تدخلت عائلة  ما وصف “المتهم”، وأنهت المشكل القائم وديا، ولم يخفي أولجاج تخوفه من أن تعرف المنطقة حادث لتطبيق قضاء الشارع أو النهي عن المنكر، خاصة وأن المنطقة تعرف نسبة كبيرة من ما يعرف بـ”السنيين”، الذين يستغلون هشاشة وفقر المنطقة للترويج لأفكار قد تقود إلى ممارسات وسلوكات متطرفة.

وكان احد المواقع الأخبارية المحلية قد نشر خبر إقدام اربعة اشخاص ملتحين على تطبيق ما يسمونه بـ “شرع الله” وجلد شاب قيل أنه وجد  رفقة فتاة من عائلته ليسلمها بعض الاغراض من كتب مدرسية.

زر الذهاب إلى الأعلى