النعمة ميارة: شباط أناني وسنطالب بالتحقيق في ممتلكات النقابة

المحرر ـ متابعة

قال ميارة أن معركته القضائية مع الأمين العام لحزب الاستقلال ستتواصل بإصدار حكم قضائي في شأن ما أسماه «احتلال مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من قبل حميد شباط وأتباعه».

قال النعمة ميارة، إن ما يقوم به حميد شباط «هو تدمير للاتحاد العام للشغالين بالمغرب»، وأنه «ضد نفسه أولا وأنانيته ستنهي كل شي».

وأضاف ميارة أن مطالب التغيير بدأت منذ ثمانية أشهر، موضحا أن «الكاتب العام السابق لم يكن يحضر سوى يوم الثلاثاء وكان الأمر كله بين يدي حميد شباط، وحتى الكافي الشراط كان يصرح بأن يديه مغلولة بالكامل».

وأوضح ميارة، في حوار مع «الأحداث المغربية» سينشر يوم الخميس، أن معركته القضائية مع الأمين العام لحزب الاستقلال ستتواصل  بإصدار حكم قضائي في شأن ما أسماه «احتلال مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من قبل حميد شباط وأتباعه».

وكشف أن المكتب التنفيذي قرر فتح جبهة قضائية وطلب خبرة قضائية محاسباتية في ميزانية جمعية الأعمال الاجتماعية التي يرأسها حميد شباط منذ 2009 من أجل معرفة حقيقة «الممتلكات التي يشاع أنها انتقلت من اسم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب إلى ملكية أشخاص».

وقال ميارة أن المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يريد الحسم في شأن الكثير من «الإشاعات التي تنامت في الفترة الأخيرة، والتي تفيد أن الكثير من الأراضي تحولت من ملكية النقابة لحساب ملكيات أشخاص، وسيعرض المكتب التنفيذي نتائج الخبرة القضائية على المجلس العام، قبل اتخاذ أي قرار في التوجه للقضاء من عدمه»، على حد قول  المتحدث نفسه.

وكشف ميارة في نفس الحوار أن «الكافي الشراط، الكاتب العام السابق للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، فشل في الحجز على الحسابات البنكية للنقابة، بعدما أدليت بوصل إيداع يثبت أني ممثل الاتحاد العام للشغالين بالمغرب للأبناك والمحكمة، حسم هذا الأمر وأصبحت الآمر بالصرف في النقابة»، على حد قول النعمة ميارة.

زر الذهاب إلى الأعلى