السطو على سيارة خليجي.

المحرر

تسارع فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الإقليمية بتمارة الصخيرات، منذ مساء الأربعاء الماضي، الزمن للاهتداء إلى سيارة ذات دفع رباعي في ملكية شخصية خليجية، جرى السطو عليها من قبل مجهولين.

وكشف مصدر مطلع على سير الملف أن سائق السيارة توقف لاقتناء حلويات وخبز على الساعة الثانية والنصف مساء بشارع محمد الخامس، وترك والدته فيها، وبعد عودته فوجئ بالسطو عليها بطريقة هوليودية، وقام الجناة برمي أمه غير بعيد عن المركز الاستشفائي الإقليمي سيدي لحسن بالمدينة. وأبلغ عون سلطة مصالح الأمن بالموضوع، ما تسبب في حالة استنفار أمني قصوى، وانتقلت مختلف وحدات الشرطة إلى مسرح الحادث، كما انتقلت السلطات الترابية مرفوقة بأعوان السلطات العمومية، بعدما تدوولت معلومات بأن السيارة المسروقة في ملكية شخصية خليجية، وأنجز مسؤولو الإدارة الترابية تقارير في الموضوع أحيلت على الجهات المختصة.

واستنادا إلى المصدر نفسه داهمت عناصر الشرطة في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي أماكن بجماعة عين اعتيق الواقعة بين الصخيرات وتمارة، بعد ورود معلومات أن العربة المسروقة مركونة هناك، وبعد حملة تمشيط كانت النتيجة سلبية.

وحسب المصدر استمعت عناصر الشرطة القضائية إلى المشتكي وبعدها والدته وحصلت على معلومات أولية حول الأوصاف التقريبية لهويات المتورطين. وتجري أبحاث ميدانية بالتعاون مع أعوان السلطة والمخبرين، كما دخلت عناصر أجهزة أمنية أخرى على الخط، ويتابع عامل عمالة المدينة مجريات البحث عن كثب، كما وضع المحققون فرضية تورط المشتكي في النازلة وحبكه سيناريو السطو والاختطاف رفقة والدته. وينتظر أن تكشف الأبحاث التمهيدية الميدانية والتقنية عن معطيات جديدة في الموضوع، مع استغلال الكاميرات المثبتة أمام المحلات التجارية والوكالات البنكية بشارع محمد الخامس بالمدينة.

وجرت بعد الواقعة عملية سطو أخرى على سيارة بالمدينة مساء الخميس الماضي ويجري البحث حول ما إذا كان الجناة هم أنفسهم الذين سطوا على السيارة ذات الدفع الرباعي مساء الأربعاء الماضي.

يذكر أن المنطقة الأمنية الإقليمية بالمدينة أوقفت في الأسابيع الماضية لصا محترفا في سرقة السيارات وتشغيل محركاتها وضبطت بحوزته 21 مفتاحا لتشغيل العربات وبطائق رمادية وبطاقتين مهنيتين لجندي ورجل أمن وبطائق ائتمان بنكية وسندات إقامة بالخارج وشيكات بنكية ورخص سياقة، بعدما نفذ سرقات بالمدينة والهرهورة ومناطق أخرى، وكان يقوم بتشغيل السيارات المتوقفة.

(الصباح)

زر الذهاب إلى الأعلى