المكتب الوطني للسكك الحديدية يعلن استعداده لإستقبال آلاف المسافرين يوميا

 

المحرربلاغ صحفي

أخبرت الإدارة العامة للمكتب الوطني للسكك الحديدية أنه خلال فترة الصيف التي تعرف حركة مكثفة للمسافرين، استعداد  مكتبها  لاستقبال آلاف المسافرين كل يوم.


و جيش المكتب الوطني جميع أعوانه ، سواء فرق صيانة القطارات أو إرشاد ومساعدة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات أو بمركز القيادة بالرباط، من أجل توفير سفر للزبناء في أحسن ظروف الأمان والراحة.


كما أعلن المكتب ،في بلاغ توصلت جريدة المحرر بنسخة منه ،برمجة 230 قطارا كل يوم خلال الفترة الممتدة من الاثنين 11 يوليوز إلى الخميس 08 شتنبر 2016 مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية: الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور.


و فيما يخص الموارد البشرية فقد تعززت المحطات بأكثر من 800 عون سككي ، رهن إشارة المسافرين يهتمون بمساعدتهم وإرشادهم من أجل تسهيل الولوج للقطارات وتزويدهم بالمعلومات الضرورية.


ولتسهيل عملية اقتناء التذاكر لجتناب الانتظار تم تعزيز شبابيك بيع التذاكر ووضع الموزعين الآليين بالمحطات وكذا شراء التذاكر عبر موقع الببع : www.oncf-voyages.ma.


و من أجل تسهيل السفر بالبطاقة بأثمنة تتماشى مع جميع شرائح المسافرين و ضع المكتب عروض السفر بأقل الأثمان بالنسبة: سفر المجموعات، العائلات، الشباب، …

 

و رغبة منه في التجديد بادر المكتب لخلق تجربة جديدة للسفر من خلال تنظيم ورشات إبداعية لفائدة العائلات التي تسافر مع أطفالها ب5 محطات : الرباط المدينة ومراكش والدارالبيضاء الميناء وفاس وطنجة المدينة.


و من أجل تفادي الاكتظاظ الذي تعرفه مثل هذه المناسبات، يدعو المكتب زبناءه الكرام إلى: الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر،اقتناء تذاكر الذهاب والإياب، مسبقا قبل تاريخ السفر  ،بالإظافة إلى امتطاء القطارات المشار إليها في التذكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى