عاجل..الوكيل العام للملك يستدعي الزفزافي على خلفية اتهاماته لوالي الجهة ورجالات القصر

المحرر

كشفت مصادر صحفية أن الوكيل العام للملك بالحسيمة، إستدعى ناصر الزفزافي أبرز قادة “حراك الريف” لأجل الاستماع  بخصوص الاتهامات التي وجهها إلى محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان، وكذلك بعض رجالات الدولة والقصر.

وفي فيديو منشور على موقع يوتوب، ظهر الزفزافي وهو يتحدث عن الوالي اليعقوبي، واصفا إيه بـ”البيدق” و”البلطجي”، مضيفا أن اليعقوبي يعتبر “جزءا من المشكلة وليس حلا”، ثم قال : “فلتعلم الدولة المخزنية أن تواجد الوالي اليعقوبي هنا، سيزيد من التصعيد..” وأردفا قائلا :”خصوصا أن اليعقوبي عندو علاقة كبيرة ووطيدة مع الماجدي” معتبرا هذا الأخير أنه يصفي حساباته مع الهمة الذي وصفه هو الآخر بـ”البيدق”.

وتعليقا على بلاغ الأغلبية الحكومية الذي تضمن مصطلح “الإنفصال”، اتهم الزفزافي في خطاب أمام المتظاهرين، المخابرات بالتحكم في دواليب الحكم، قائلا: “اجتمعوا بحال الفئران داخل فيلا… هاد رئيس الحكومة قال لك أنه توصلنا بعد تقرير… وحنا عارفين أن التقارير ترفعها المخابرات… مما يؤكد ضمنيا أن وزارة الداخلية لا زالت تتحكم في المؤسسات ودواليب الحكم…”.

ولم يسلم سعد الدين العثماني من لسان الزفزافي، حيث قال عنه : “ما غاديش ندي على رئيس الحكومة بحكم أنه بروفيسور ديال الحومق تأثر وحتى هو حمق”.

وأصبح الزفزافي بعد تصريحاته المتوالية مهددا بالاعتقال، حيث ترى فئة عريضة أنه بات من الضروري استدعاءه للمثول أمام وكيل الملك والاستماع إليه بخصوص ما أطلقه من اتهامات في كل الاتجاهات، وذلك للتأكيد على سيادة الدولة وتطبيق المعنى الحقيقي لدولة الحق والقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى