“زويتن” مول مهرجان فاس “طيارتو” وصلات المحكمة

المحرر متابعة

علمت “كود”، أن قسم جرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، إستقبل مؤخرا، ملف من العيار الثقيل، يتعلق باختلاس أموال عامّة، أبطالها مسؤولون داخل مؤسسة “روح فاس”، التي تشرف على تنظيم مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة كل سنة.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “كود”، فإن قاضي التحقيق المكلف بجرائم المالية من المنتظر أن يعقد جلسة للاستماع إلى جميع الأطراف الذين وردت أسمائهم في الشكاية التي تقدم بها المستشار البرلماني حسن سليغوة، في مواجهة رئيس مؤسسة روح فاس، عبد الرفيع زويتن، والذي يشغل في الوقت نفسه مدير المكتب الوطني للسياحة.

ويتهم البرلماني المذكور، حسب مصادر “كود”، رئيس مهرجان فاس باختلاس أموال عمومية والتزوير، وأثار في شكايته فضيحة الطائرة التي اكتراها زويتن وكانت “كود” السابقة الأولى في الكشف عنها، بعدما قام بتبديد مبلغ 50 مليون سنتيم من ميزانية المهرجان من أجل كراء طائرة خاصة أقلته من مطار فاس سايس إلى مدينة ميلانو الإيطالية بتاريخ 23 ماي من سنة 2015، قبل أن يعيد المبلغ إلى ميزاية المهرجان من ماله الخاص.

وتوقعت مصادر “كود” أن يشمل التحقيق جميع المسؤولين داخل المؤسسة، لا سيما الذين كانوا على علم بفضيحة “اطائرة”، وكذا بقضية اختلاس أموال عمومية والتزوير.. القضية سخنات بزّاف وخاص كول واحد يوجد راسو دبا ويعطي فين كتصرف المالية ديال المهرجان اللي كتحضر ليه الأميرة لالة سلمى كل سنة ويحظى بالرعاية الملكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى