28 دولة إفريقية تطالب بطرد البوليساريو من الاتحاد الإفريقي

المحرر متابعة

 

ذكرت مصادر متطابقة أن 28 دولة إفريقية من 54 دولة المشكلة للإتحاد الإفريقي، وجهت ضربة موجعة للبوليساريو وحليفتها الجزائر، عقب مطالبتها رسميا اليوم الإثنين، بطرد ما يسمى بممثل “الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية” من الإتحاد وتجميد عضويتها، لعودة المغرب.

وحسب معطيات متطابقة من القمة التي ستنهي أشغالها اليوم، أبدى زعماء 28 دولة المشكلة للإتحاد الإفريقي من أصل 54رغبتهم القوية في عودة المغرب، نظرا للدور الكبير الذي يلعبه قاريا ودوليا، ناهيك عن موقعه الإستراتيجي كبوابة القارة وصلة وصل مع أوربا، حسب تدخلات زعماء الدول تضيف التقارير الإخبارية القادمة من “كيغالي”.

وذكرت مصادر إعلامية من عاصمة رواندا “كيغالي” التي تحتضن أشغال القمة 27 للإتحاد الإفريقي، أن أكثر من نصف الأعضاء الممثلين للإتحاد، طالبو بإدراج النقطة في البيان الختامي للقمة، لكن ذات المصادر، قالت إن الجزائر والبوليساريو سيسقطون مطلب 28 زعيما إفريقيا بمبرر عدم وجود ثلثي الدول الأعضاء أي 36 دولة من 54 المشكلين للإتحاد.
من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة، أن الرسالة الملكية المغربية الموجهة للقمة والتحرك الدبلوماسي الأخير، إستطاع خلق نقاش بين زعماء القمة بشكل فوي لعودة المغرب للإتحاد الذي كان له فضل كبير في تأسيسه.

تعليق واحد

  1. يجب القيام بحملة فيسبوكية مع شباب مصر وتونس وموريتانيا ومالي أين اصحاب ” الفيسبوك ” للضغط على بلدانهم للانضمام للدول التي طالبت بطرد ” البوليزاريو ” للائحة 28

زر الذهاب إلى الأعلى