غولن: قد يكون أردوغان نفسه من دبر محاولة الانقلاب

 

المحرر عن الحرة

 

 

لم يستبعد الداعية التركي فتح الله غولن، الذي يتهمه الرئيس التركي بتدبير المحاولة الفاشلة للانقلاب، أن يكون أردوغان نفسه هو من دبر المحاولة الانقلابية بقصد تثبيت دعائم حكمه، معتبرا أن هذا “الأمر ممكن”.

وقال “كمؤمن لا يمكنني أن أرمي الاتهامات بدون براهين، ولكن بعض القادة يدبرون هجمات انتحارية وهمية لتعزيز دعائم حكمهم وهؤلاء يدور في مخيلتهم مثل هذا النوع من السيناريوهات”.

جاءت تصريحات غولن ردا على أسئلة صحافيي نيويورك تايمز بشأن ما إذا كان بعض من الموالين له في تركيا شاركوا في المحاولة الانقلابية، وجدد غولن قوله إنه يجهل “من هم الموالون لي” مضيفا “أعيش بعيدا عن تركيا منذ 30 عاما ولست من هذا النوع”.

على مواقع التواصل الاجتماعي تباينت التعليقات حول الانقلاب في تركيا إذ رأى البعض أن أردوغان ضحية مؤامرة، فيما رأى آخرون أنه دبر هذه المحاولة من أجل تمرير إصلاحات دستورية تعزز من مكانته في الحكم

https://twitter.com/Kemani121/status/754730341517189120?ref_src=twsrc%5Etfw

 

https://twitter.com/MarwanM_/status/754729397165449216?ref_src=twsrc%5Etfw

 

ورغم اعتكاف الداعية الإسلامي فتح الله غولن في بلدة أميركية صغيرة في ولاية بنسلفانيا منذ سنوات، يعتبره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عدوه اللدود والمسؤول الفعلي عن محاولة الانقلاب التي هزت تركيا ليل الجمعة السبت.

شاهد تقرير سابق لـ “الحرة” حول حملة اعتقالات لأنصار الداعية التركي فتح الله غولن:

 

زر الذهاب إلى الأعلى