الجمارك تسترجع مليارات السنتيمات من الفواتير

المحرر ـ متابعة

تمكنت إدارة الجمارك والضرائب المباشرة من تحصيل أزيد من 271 مليار سنتيم خلال السنة الماضية بعد مراجعة تصريحات بقيم السلع المستوردة المدلى بها لمصالح المديرية تصل في مجملها 10 ملايير و200 مليون درهم ، أي ما يمثل زيادة بنسبة 26,4 في المائة مقارنة بالنسبة السابقة، بحسب ما أوردته يومية “الصباح” .

وأوضح ذات المصدر أن إدارة الجمارك واصلت تحسين آليات المراقبة لديها، إذ تم إثراء قاعدة البيانات حول قيم البضائع المصرح بها من خلال تجميع المعلومات من عدد من الجهات المعنية، ومن شراكاتها مع إدارات أخرى وطنية وأجنبية، كما عززت نظامها المعتمد لتحليل المخاطر واختيار الملفات التي يتعين مراقبتها بوظائف جديدة من أجل توسيع قاعدات الملفات التي يمكن مراقبتها.

و تمكنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، بحسب نفس المصدر ، من حجز مليونين و250 ألف منتوج مزوّر، كما عززت مراقباتها البعدية، إذ أنجزت ما لا يقل عن 575 مهمة مراقبة لدى مقاولات من قطاعات مختلفة. من جهة أخرى، واصلت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة محاربتها للتهريب، إذ حجزت على سلع مهربة بقيمة 483 مليون و400 ألف درهم، كما وصلت كمية السجائر المهربة التي تم ضبطها إلى 12,5 مليون سيجارة

زر الذهاب إلى الأعلى