رئيس جهة “كامبانيا” يجر موقعا الكترونيا تابعا لـ’العدالة والتنمية’ الى القضاء

المحرر الرباط

 

قلت الصحف الايطالية أمس الخميس، أن رئيس جهة “كامبانيا” الايطالية “فينشينزو دي لوكا” قد قرر مقاضاة موقع الكتروني مغربي  تابع لحزب “العدالة والتنمية”، بتهمة تزوير وثائق ونسبها للجهة الايطالية حول استيردا النفايات الايطالية، حيث وضع لدى المدعي العام شكاية لمقاضاة الموقع الالكتروني الدي يُسيره مقربون من وزير “العدل والحريات” مصطفى الرميد.

وكان الموقع الالكتروني قد نشر وثيقة قال أنه حصل عليها، تفيد بتوقيع اتفاقية بين المغرب والجهة الايطالية حول استيراد النفايات الخطيرة للمغرب ونقلها على متن باخرة اسرائيلية، وهو الأمر الدي كشف حقيقته رئيس جهة “كامبانيا” بعدما كلف فريقاً للتحقيق اتضح أن الوثيقة مزورة وتحمل شعاراً مُزوراً للجهة التي يرأسها.

و عمد القائمون على الموقع التابع لحزب “العدالة والتنمية” على اخفاء رابط الخبر ومسحه بشكل نهائي من الموقع، غير أن رئيس جهة “كامبانيا” أقدم على استخراجه ونسخه وتقديمه للمدعي العام الايطالي لمتابعة مسؤولي الموقع، حول التزوير.

وينتظر الرأي العام المغربي والايطالي، كشف من وراء حياكة خيوط ضجة النفايات الايطالية، بعدما تشرع السلطات القضائية الايطالية مسطرة المتابعة والتحقيق في تزوير الوثائق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى