هكذا يغلط البيجيديون الراي العام بخصوص توقيف استيراد الازبال من ايطاليا

المحرر الرباط

 

تحاول عدد من الجرائد و الصفحات الفايسبوكية الموالية لحزب العدالة و التنمية، منذ مدة، التركيز في منشوراتها على قرار الحكومة القاضي بوقف استيراد النفايات من ايطاليا، واصفة اياه بالقرار الجريء، و العمل البطولي، الذي يستحق عبد الاله بنكيران و من معه وساما وطنيا لاجله، و لا تتردد تلك الجهات، من توهيم الراي العام من أن الحكومة التي يتراسها مريدهم، هي التي تحدت ما يعتبرونه تحكما و أوقفت تصدير الازبال مع فتح تحقيق و ما الى ذلك من القرارات التي تم تداولها مؤخرا.

 

و من جهة أخرى، فان استيراد هذه الازبال، كان مستمرا طيلة الفترة التي اقتربت أن تنتهي، و التي تمنح للمصباح قيادة الحكومة، بينما أن جعلها قضية راي عام، كان بفضل النشطاء المغاربة، الذين أقاموا الدنيا و لم يقعدوها حتى لا يتحول المغرب الى مزبلة، و لولا الضجة التي احدثها مغاربة الفايسبوك و معهم الراي العام بصفة عامة، لاستمرت معامل الاسمنت في استيراد الازبال بشكل طبيعي، دون أن يتجرأ نفر واحد من الاسلاميين على فتح فمه.

 

فاين كانت العدالة و التنمية طيلة هذه السنوات التي كانت المعامل تستورد فيها الازبال، و لماذا لم تناقش الموضوع حتى في عز قوتها، عندما كان مناضلوها يتجرؤون على محيط القصر؟ حتى نعتبر اليوم بأن الحكومة هي التي اتخدت القرار الجرئ بوقف استيراد الازبال، و الكل يعلم أنه لولا الحراك الذي عقب هذه الفضيحة، لما تجرأ لا بنكيران و لا غيره على فتح هذا الموضوع الذي لازال يعتبر أكبر منه طالما أن الازبال لم تعد من حيث أتت.

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد