أنباء عن حضور رئيس البوليساريو الى المغرب تثير الجدل

المحرر الرباط

 

من المنتظر أن يعقد حزب النهد الديموقراطي الماركسي، أشغال مؤتمره بمدينة الدار البيضاء، و هو ما سيجعله و ككل مرة، توجيه الدعوة الى زعيم البوليساريو من أجل الحضور الى هذه المناسبة و القاء كلمة باسم الجبهة، كما سبق و ان توجه في العديد من المناسبات المماثلة بدعوات الى الراحل محمد عبد العزيز.

 

و حسب مصادر من الحزب، فان قياداته ستتوجه بدعوة رسمية الى ايراهيم غالي، لحضور مؤتمرها، ما قد يستجيب له الاخير من خلال ايفاد من يمثله الى هذا المؤتمر حيث سيتم لا محالة القاء كلمة تنظيم يعتبر الاشد عداءا للمملكة المغربية.

 

و كان حزب النهج الديموقراطي الماركسي المغربي، قد توجه بتهنئة لغالي، بمناسبة تعيينه زعيما للجبهة، بينما الف دعوة سلفه، محمد عبد العزيز في كل مناسبة حيث كانت تجمع هذا الحزب علاقات طيبة مع البوليساريو منذ تأسيسه، و ذلك لاقتراب المنهجيات السياسية لأعضائه مع قيادات البوليساريو و من بينهم ابراهيم غالي.

 

و يعد حزب النهج الديموقراطي الماركسي في المغرب، التنظيم السياسي الوحيد، الذي يتبنى الطرح الانفصالي في قضية الصحراء، حيث لا يتردد في كل وقت و حين، في الدعوة الى تقرير مصير الصحراويين، واصفا تواجد المغرب في الصحراء بالاستعمار، و هو ما يغضب عادة المغاربة، و يجعلهم يتهجمون على أعضائه و يصفونهم بالخونة.

زر الذهاب إلى الأعلى